د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

رفقاً بالمرافق العامة!

بقلم : نرمين الحوطي عجـبا للبعــض الــذين يقومون بإتلاف المرافق العامــة! قصتي ليست بوليدة اليوم بل هـــي قصة قديمة ومازالت أحداثها مستمرة! هذه القصة تكمن أحداثها في بعض الشخوص، علما أن أبطال القصة غير مثبتين وفي تزايد، تلك الشخوص متعتهم وهوايته ..

الجمال

الجمال كما قام العديد بتفسيره وتعريفة في الكتب هو: قيمة مرتبطة بالغريزة والعاطفة والشعور الإيجابي، وهو يعطي معنى للأشياء الحيوية، ليس له وحدة قياس، فكل إنسان يراه بشكل مختلف، مثل: الصحة.. السعادة... الطيبة... الحب... والإدراك.كما أن الجمال يفسر ا ..

اليوم السابع - د. نرمين الحوطي تكتب شمس الإبداع الفنى تشرق منه الكثير من الشموس الفنية

نرمين يوسف الحوطى تكتب: شمس الإبداع الفنى تشرق منه الكثير من الشموس الفنية أكثر من عشرين عاما ومازالت شمس الإبداع تشرق من مركز الإبداع الفني، ففي 27 من أغسطس عام 2002 افتتح هذا المجمع الثقافي المصغر ليكون نواة لمؤسسة ثقافية فنية تساهم في تخ ..

صنع في الكويت عمق وحب وتميز

عيدا عن عناصر العرض المسرحي الغنائي المتميزة في «صنع في الكويت» والأداء التمثيلي المبدع والإخراج الاستعراضي المبهر تبقى إضاءتنا «الأغنية الوطنية».منذ زمن نفتقد لحروف وموسيقى الأغنية الوطنية التي تجمع الفئات العمرية ليرددها ..

غابت الكلمات بغياب البدر

فجع العالم العربي مع بداية الأسبوع برحيل الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، «بوخالد»، شاعر الحب بكل معاني الشوق والغزل، الأمير بدر بن عبدالمحسن، رحمه الله، لم تقتصر حروفه على حب المحبوبة فقط، فما أجمل سطور ..

الصداقة كلمة ثمينة

الصداقة كلمة ثمينة هذا هو المعنى الصحيح لها، فالصداقة إذا قمنا بحذف أحرف الزيادة لنأتي بأصل فعل الكلمة يبقى لدينا «صدق»، وإذا قمنا بالبحث عن كلمة «الصدق» في المعاجم اللغوية نجد جميعها تنصب في تعريف مثبت وهو:الصدق هو قول ال ..