د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

«برقنا» ينافس الشركات العالمية!

بقلم : نرمين الحوطي بالأمس البعيد كان هذا الاسم يطلق على وزارة المواصلات «البريد والبرق والهواتف»، كان لكل مفردة معنى وصفة ووسيلة في مجتمعاتنا، ومع التطوير والتغيير أصبحت تلك الكلمات تحت مسمى وزارة المواصلات، واليوم سطور مق ..

القلم سفير العقل

بقلم : نرمين الحوطي شهور كثيرة لا أعلم عدد ما حوته من ايام هاجرت اليد خلالها قلمها، لم أشعر بهذا الاشتياق الا عندما حدث عطل في «جهاز الكمبيوتر الخاص بي» واضطررت لأن احضر اوراقي وأمسك بقلمي، كم من شوق لها عندما كتبت سطور مقالي هذا، وك ..

جهود جبارة لـ «التعليم العالي»

بقلم : نرمين الحوطي تعيش «عروس الخليج» في تلك الآونة فترة مهمة ليس فقط على صعيد التاريخ الوطني، بل هي مهمة أيضا لكل مواطن ومقيم على تلك الأرض الطيبة، خطوات سيسجلها التاريخ لتسمع صداها أجيال المستقبل وتظهر نتائجها الطيبة شامخة في سماء ..

احترسوا من المنافقين

بقلم : نرمين الحوطي المنافقون هم فئة من البشر يصعب على بني البشر التعرف عليهم إلا بعدما يلدغون من لؤمهم ومكرهم. تلك الفئة ليست وليدة اليوم بل هم تاريخ تواجدوا منذ بدء الخليقة تعددت أشكالهم وأنواعهم وفئاتهم، وأخطر وأقسى نوع هو ممن يكونون في دائ ..

يوم عرفة

بقلم : نرمين الحوطي ساعات قليلة ويهل علينا يوم عرفة، وفي هذه المناسبة الطيبة نقول لحجاج بيت الله الحرام: حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور بإذن الله، ولمن لم يستطع هذا العام إلى الحج سبيلا، وقام بصيام يوم عرفة، نقول «تقبل الله صيامكم وغفر الل ..

أفضل الطرق لتحقيق النجاح

بقلم : نرمين الحوطي «النجاح» كلمة كبيرة تحمل الكثير من المعاني بين طيات حروفها، فإذا قمنا بالبحث عن معنى هذه الكلمة المهمة في معاجم اللغة العربية نجد أغلبيتها تنصب في معنى واحد، وفيما يلي أحد معانيها كما وردت في معجم المعاني الجامع:ن ..