د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

15 تحت الصفر

بقلم : نرمين الحوطي أغلب من أعرفهم هم «مثلي أنا» لم يتعودوا على الجو «الجليدي» البارد! وعلى الرغم من ذلك فقد مررت بتجربة جديدة وفريدة من نوعها بكل ما تحمله من تفاصيل في أجواء «تحت الصفر»، وبعيدا عن المكان والو ..

كيف نكتب للطفل؟

بقلم : نرمين الحوطي الطفولة عالم شائك بما يحمله من فضاء مليء بالأفكار المتعددة والمتغيرة! فالطفولة لا تعتبر مرحلة واحدة فقط لتكتب لها، بل هي مراحل عدة، ولكل مرحلة مفاهيمها وأسسها ومعاييرها، فبعض علماء النفس قام بتقسيم الطفولة إلى ثلاث مراحل، ..

هلال رجب

بقلم : نرمين الحوطي ها هو هلال رجب يهلّ علينا ليبشر الأمة الإسلامية باقتراب شهر رمضان الكريم، هل هلالك شهر مبارك على الجميع بإذن الله.رجب شهر «الإسراء والمعراج» ومن الأشهر الحرم، يقول الله العلي الكريم في كتابه العزيز:(إِنَّ عِدّ ..

ما أجمل السياحة في السعودية

بقلم : نرمين الحوطي بالأمس كانت سطور مقالنا «هدية السعودية للعالم»، سلطت حروفها الضوء على الجامعة الإسلامية، واليوم تسلط كلمات مقالنا على «السياحة الدينية» التي رأيتها في المدينة المنورة.في كل عام أعيش اكتشافا جد ..

هدية السعودية للعالم

بقلم : نرمين الحوطي منذ عام 2015 وأنا حريصة على أن أبدأ العام الميلادي الجديد في الأراضي المقدسة «ربي ما يقطعها من عادة.. اللهم آمين»، في كل عام من تلك الأعوام الثمانية أجد كل ما هو جديد في المملكة العربية السعودية ولكن هذا العام غير ..

منهجية 2024

بقلم : نرمين الحوطيأيام قليلة وتحل علينا 2024، نسأل الله عز وجل أن تكون سنة خير وسلام ومحبة على الجميع.بالأمس، قمنا بتسليط الضوء في مقالنا على «الساعات الزائدة فوق النصاب الدراسي»، ونوهنا في نهاية مقالنا بأننا سنكمل قضيتنا من خلال تسل ..