د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

يوم عرفة

بقلم : نرمين الحوطي ساعات قليلة ويهل علينا يوم عرفة، وفي هذه المناسبة الطيبة نقول لحجاج بيت الله الحرام: حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور بإذن الله، ولمن لم يستطع هذا العام إلى الحج سبيلا، وقام بصيام يوم عرفة، نقول «تقبل الله صيامكم وغفر الل ..

أفضل الطرق لتحقيق النجاح

بقلم : نرمين الحوطي «النجاح» كلمة كبيرة تحمل الكثير من المعاني بين طيات حروفها، فإذا قمنا بالبحث عن معنى هذه الكلمة المهمة في معاجم اللغة العربية نجد أغلبيتها تنصب في معنى واحد، وفيما يلي أحد معانيها كما وردت في معجم المعاني الجامع:ن ..

شمس المعرفة!

بقلم : نرمين الحوطي القراءة باختصار شديد هي «شمس المعرفة» حروف كلماتها ما هي إلا شعلة تنير لقارئها سطور الطريق إلى المعرفة، تلك هي القراءة منارة للكثير والعديد من علوم الأدبية والعلمية والإنسانية وغيرها من علوم الدينية والدنيوية، الق ..

الوجه البشوش

بقلم : نرمين الحوطي عندما نرى الوجوه التي تعلوها البشاشة نتفاءل بالأمل وبأن الخير مازال موجودا في دنيانا، تلك الابتسامة عندما نراها على وجوه الآخرين وهم مقبلون علينا تمنحنا الكثير من الطاقة الإيجابية، بل ترفع لدينا هرمون السعادة ليس فقط على الفر ..

ديوان شهداء العزة

بقلم : نرمين الحوطي منذ عدة أيام تلقيت دعوة كريمة من مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لحضور حفل توزيع جوائز مسابقة ديوان شهداء العزة والذي أقيم مساء الأحد الماضي الموافق 26 الجاري في مكتبة البابطين.وقد تميز الحفل بالتواجد الديبلوماسي والإع ..

أعطني مسرحاً أعطك حضارة

بقلم : نرمين الحوطي من أجمل الأشياء وأسمى المعاني أن يقوم العمل على رسالة، وما أجمل الرسائل عندما يحاكي المسرح ذاته! تلك هي قصة مسرحية «أبرا كدابرا 2» التي قامت بتأليفها المبدعة مريم نصير. والقصة هي امتداد للجزء الأول الذي أيضا ..